كيف تعتني بشعرك في الشتاء

الشعر هو تاج المرأة فدائما ماتشعرين بانوثتك عندما يكون شعرك في افضل حالاته .كيف تجعلين شعرك في افضل حال ؟ هل يختلف اهتمامك بشعرك في فصل الصيف عن فصل الشتاء؟ سنعرف معا ما الواجب عليكي اتباعه للحفاظ علي شعرك في فصل الشتاء

كيف يؤثر الجو البارد علي الشعر؟

في هذا الجو البارد من الصعب الاحتفاظ برطوبة الشعر كما ان الرياح الشديدة الشائعة في فصل الشتاء يمكن ان تلحق الضرر بالشعروتسبب تشابك الشعر ويزداد الامر سوءا اثناء تمشيطه بسبب تكسر الشعر وتقصف نهاياته. 
اما عن الشعر المصبوع فعادة ما يفقد لمعانه وبريقه في هذه الايام القاسية.

كيف تستطيعي حماية شعرك في الجو البارد؟

بعد  ان استعرضنا كيف يضر الجو البارد والرياح بالشعر اليكي بعض الخطوات البسيطة التي لو اتبعتيها تحمي شعرك خلال فصل الشتاء وتجعله يبدو في احسن صورة.

الترطيب

كل ماعليكي فعله في هذا الجو البارد ان تعطي شعرك جرعة عالية من الترطيب عن طريق استخدام شامبوو مرطب للشعر يمد الشعروالفروة بالزيوت الطبيعية المغذية, بالاضافة الي استخدام بلسم يساعد علي تغذية الشعر.

قص اطراف الشعر بانتظام 

سيدتي ,لابد ان تواجهي  تقصف نهايات الشعر فانها حقيقة مؤسفة ان شعرك معرض اكثر في فصل الشتاء الي التقصف ,فلابد من قص نهايات الشعر في مده تترواح من ستة الاثماني أسابيع لكي تحافظي علي مظهر لامع وصحي للشعر في فصل الشتاء.

 حماية الشعر من الحرارة 

عند استخدام المكواة وأدوات فرد الشعر لابد من استخدام سيروم لحماية الشعر من التأثير الضار للحرارة ولابد من اعطاء الشعر راحة من الفرد كل فترة 

شامبو وبلسم للشعر المصبوغ 

اذا كان شعرك مصبوغ وأصبح باهتا بسبب تأثير البرد والرياح فاستخدمي شامبو وبلسم خاص بالشعر المصبوغ فهذه المنتجات تحافظ علي لون الشعر بالاضافة الي التغذية و اللمعان. 

الأكل الصحي 

تناول الأكل الصحي يساعد علي نمو الشعر والحصول علي شعر لامع وخاصة تناول الأطعمة الغنية بالاوميجا 3 مثل السالامون والسردين والافوكادو,والحصول علي فيتامين سي فهو مليء بمضادات الاكسدة التي تحارب الشوادر الحرة في الجسم والشعر كما تجعل الشعر ينمو بكثافة وصحة ويمكن الحصول عليه من الفواكه الحمضية والأوراق الخضراء الداكنة مثل الجرجير.

 الماء 

عدم تناول القدر الكافي من الماء قد يسبب الجفاف الذي بالتالي يؤثر بالسلب علي نمو الشعر ,تناولي علي الاقل ثلاثة لتر من الماء يوميا ولا تنسي زجاجة الماء الخاصة بكي في كل مكان فستجعلك تتزكرين دوما شرب الماء.


العناية بفروة الشعر 

اذا كنتي تعانين من فروة شعرجافة فلابد من عمل مساج للرأس بزيت جوز الهند فله تأثير كبير في تعويض الشعر بالزيوت المفقودة ورجوع اللمعان والنضارة للشعر.

هل الزيوت مفيدة للشعر؟

عمل ماسك زيت للشعر اثناء الليل بمثابة وضع كريم الليل علي البشرة اثناء النوم ,ضعي كمية قليلة من الزيت علي الشعر ودلكيه جيدا لفي شعرك بايشارب ستان او حرير لحماية شعرك وحماية وسادتك ايضا.

من اهم واكثر الزيوت فائدة لشعرك :

زيت جوز الهند

بامكانك وضع زيت جوز الهند علي الشعر ليلا قبل النوم فزيت جوز الهند يحتوي علي فيتامين ه الذي يغذي الشعر من الداخل ويعيد بناء البروتين في الشعر مما يجعله اقوي وباستخدامك المستمر لماسك جوز الهند سوف تحصلي علي شعرأكثر نعومة و خالي من التجعد.

زيت اللوز 

زيت اللوز له دور كبير في علاج تساقط الشعر وتكسره فهو يحتوي علي كثير من المكونات المفيدة لنمو الشعر مثل اوميجا 3 والماغنسيوم وفيتامين ه.

زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون من اكثر الزيوت استخداما في منتجات الشعر والبشرة ,زيت الزيتون له دور رائع في ترطيب الشعر. 
فقط ضعي الزيت علي فروة الشعر لمدة نصف ساعة واستخدمي الشامبوووالبلسم مباشرة بعده وسوف تلاحظين الفرق.

زيت السمسم 

زيت السمسم له دور فعال في تغذية الشعر واعادة الصحة واللمعان له .فهو يحتوي علي اوميجا 3 واوميجا 6 واوميجا 9 التي تعطي الشعر اللمعان والسمك ,كما يحتوي علي فيتامين ه وفيتامين ب المركب, بالاضافة الي الكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والفسفور والكالسيوم التي تعطي قوة للشعر من الجزور وحتي الأطراف ,كما يحمي الشعر من البكتريا والفطريات لانه يحتوي علي مضادات حيوية طبيعية.


زيت اللافندر 

زيت اللافندر له تأثير فعال علي الجلد وفروة الشعر الجافة وذلك بسبب خاصية الترطيب التي تجعل الشعر رطب وصحي. 




















تعليقات

المشاركات الشائعة